الأربعاء، 13 أبريل 2011

أهداف وحدة الاتصال التعليمي

 

      بعد الانتهاء من دراسة وحدة الاتصال التعليمي، ينبغي أن تكون الطالبة قادرة على أن:

1. تذكر تعريفات الاتصال والاتصال التعليمي.
2. تشرح عملية الاتصال وأهميتها في العملية التعليمية.
3. توضح أشكال عملية الاتصال من المنظور الإسلامي.
4. توضح سمات عملية الاتصال من المنظور الإسلامي.
5. تصمم نموذجاً يوضح عناصر عملية الاتصال داخل الفصل الدراسي.
6. تحدد صفات وخصائص العناصر الأساسية لعملية الاتصال.
7. تقارن بين نماذج عملية الاتصال.
8. تحدد خصائص عملية الاتصال ودورها في العملية التعليمية.
9. تقارن بين لغات الاتصال التعليمي.
10.  توضح دور المعلمة عند استخدامها للغات الاتصال التعليمي في المواقف التعليمية المختلفة.
11. توضح العوامل المؤثرة في عملية الاتصال.
12. تعدد أشكال الاتصال وأنواعه.
13. تلخص معوقات الاتصال التعليمي.
14. تصدر حلولاً مناسبة للحد من معوقات عملية الاتصال التعليمي الفعال.




هناك تعليق واحد:

  1. Baccarat - William & the French: A World at War II
    In the 1950s, William R. R. R. R. R. performed a 바카라 series of successful European-inspired plays. It was the first European-themed 1xbet plays on the 제왕카지노 American market

    ردحذف